شعارات الشركات التي من المفترض أن تمثل رسالة الشركة وهدفها لتصل للناس
نراها كثيراً حولنا في كل مكان قد نعرف المقصود من بعضها والبعض الآخر لا يمثل لنا سوى أشكال! إنها شعارات الشركات التي من المفترض أن تمثل رسالة الشركة وهدفها لتصل للناس كلما وقع نظرهم عليها. ولكن في أغلب الأحيان نحن لا نستطيع فك طلاسم تلك الأشكال أو المقصود منها أو قد نفهمها بشكل خاطئ!
لذا، إليكم شعارات أشهر الشركات وما تتضمنه من معاني غابت عنّا كثيرًا!
IBM
يحمل شعار شركة أي بي إم الأمريكية الرائدة في مجال الحاسبات رسالة خفيّة بين طيّاتة للعالم، حيث تعمل الخطوط البيضاء الأفقية على إظهار علامة يساوي “=” في الحرف الأول والأخير والذي يُمثل شعار الشركة “المساواة”.
Amazon
أول ما يتبادر إلى ذهنك عند رؤية ذلك السهم البرتقالي في شعار شركة أمازون الرائدة في مجال البيع عبر الإنترنت هو أنه يمثل وجهًا مبتسماً، ولكن لدى أمازون معنى إضافي لذلك السهم فهو يمثل مدى تنوع البضاعة والمنتجات لدى متاجر أمازون مشيرًا إلى ذلك بإنتقاله من الحرف “A” إلى الحرف “Z”.
Apple
هناك تفاسير عدة لقصة شعار أبل الأشهر، لكن التفسير الأقرب هو أن هذه التفاحة هي سوق التقنية في العالم، والقضمة على الجانب هي ما تمثله أبل للعالم! فأفضل وأول قضمة للتفاحة تأتي أعلاها؛ ما يعني أن أبل هي وجهة والمتهلك المفضلة وأول ما يتهافت عليه الناس.
BMW
شِعار شركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات يُعد ثناءًا على تاريخها في مجال صناعة محركات الطائرات للجيش الألماني في الحرب العالمية الثانية، حيث يمثل الشِعار مروحة في حالة دوران واللون الأزرق يمثل السماء.
Mercedes-Benz
تُمثِل نجمة شركة مرسيدس الثلاثية هيمنتها على الأرض،البحر والجوّ.
FedEx
قد يكون من الصعب اكتشاف المعنى وراء هذا الشعار ولكن بتدقيق النظر على المسافة بين حرفيّ E و X سنلاحظ سهماً باللوّن الأبيض والذي يمثل شعار الشركة “المُضي قُدماً نحو المستقبل”، من الجدير بالذكر ان كلمة FedEx إختصار لـ Federal Express.
Toyota
نلاحظ وجود ثلاث أشكال دائرية في شعار شركة تويوتا اليابانية للسيارات يمثل كل منها قلب العميل، قلب المنتج و قلب التقدم التكنولوجي.
Mobil
الحروف في شعار شركة موبيل لا تمثل سوى اسم الشركة ولكن الألوان تحمل رسالتهم، فاللون الأحمر يدل على القوة بينما يمثل اللون الأزرق الجدارة بالثقة والأمان.
Volkswagen
يمثل شعار شركة السيارات الألمانية فولكسواجين الحروف الأولى من إسمها، الحرف V من كلمة volks وهي ألمانية تعني الناس والحرف W من Wagen وتعني سيارة.
Audi
الأربع حلقات الشهيرة في شعار شركة أودي للسيارات تمثل أربع شركات مختلفة كانت جزءاً من جمعية اتحاد السيارات الألمانية عام 1932 ثم اندمجت معاً لتصبح شركة واحدة.
Adidas
تُمثل الخطوط الثلاث المائلة في شعار شركة أديداس الجبال أو القمم والتي تشير بدورها إلى التحديات والأهداف التي يمكن تحقيقها بمنتجاتهم.
Formula 1
نلاحظ في شعار سيارات السباق السريعة فورمولا وان أولا التعبير عن السرعه باللون الأحمر، ثانياً نلاحظ بين حرف F واللون الأحمر رقم 1.
Sony Vio
يحمل شعار شركة سوني فايو لأجهزة الكومبيوتر المحمولة أيضاً معنى رائع، نلاحظ في أول حرفين رمز الإشارة التناظرية وفي الحرفين الأخرين رمز الإشارة الرقمية.
Unilever
تعتبر شركة يونيليفر من أكبر الشركات في العالم والتي تغطي مساحة كبيرة من المنتجات مثل المأكولات والمشروبات ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية، ويمثل شعارها ذلك التنوّع فنلاحظ الكثير من الرموز الضِمنية داخل حرف U الكبير في الشعار مثل القلب الذي يمثل الحب والاهتمام والصحة والطائر والذي يُمثل الحرية والتخلص من الأعباء اليومية.
Sun Microsystems
يمثل شعار شركة صن مايكروسيستمز للبرمجيات الرائع التناسق والنظام بشكل ذكي حيث نلاحظ أن ترتيب حرفيّ U و N بشكل متعامد ومتجاور ينتج عنه في النهايه حرف S.
Carrefour
كارفور من أكبر المتاجر في أوروبا والوطن العربي وفي اللغة الفرنسية معنى الاسم هو “مفترق الطرق” وهو ما تم تمثيله بالسهمين المتعاكسين ونلاحظ الحرف C باللون الأبيض بينهما.
Aucun commentaire